Among replica handbags all the grandchildren of Princess gucci replica Grace, Pierre is the most cheerful personality, humorous, social replica hermes and travel, speaks English, handbags replica, Italian, German, and also has replica handbag wide range of hobbies., football, martial arts and other sports.

تقريب النحو – دار القراءة
اعلان

تقريب النحو

التعريف بالكتاب

اسم الكتاب: تقريب النحو.

المؤلفان: عطية الأشقر، مصطفى عناني.

راجعه وضبطه: وجيه فوزي الهمامي.

هذا كتاب منهجي تعليمي يشتمل على أغلب قواعد النحو في صورة مبسطة، مصحوبة بأمثلة جيدة، وتدريبات نافعة، وقد انتهج فيه مؤلفاه الطريقة الاستنباطية أو الاستقرائية، حيث يتم عرض مثال أو أمثلة للمهارة، ثم شرح الأمثلة، وبعدها يتم استنتاج القاعدة، ثم يعقب ذلك بالتمارين النافعة للتدريب على المهارة.

وقد قدَّم للكتاب شيخ الجامع الأزهر وقتها الشيخ: سليم البشري، فقال: قد اطلعت على كتاب «تقريب النحو» لحضرتي الأستاذين الجليلين الشيخ مصطفى عناني المدرس بمدرسة دار العلوم، والشيخ عطية الأشقر المدرس بالمدرسة السعيدية، فوجدته حسناً في بابه، نافعاً -إن شاء الله تعالى- لطلابه، واضح العبارات، متنوع التمرينات، قريب المأخذ، سهل المجتنى، فلا عجب أن سُمِّي التقريب وأخذ من اسمه أوفر نصيب.

وقال المؤلفان عن الكتاب: فهذا كتاب في مبادئ النحو سهل العبارة، حسن الأسلوب، قريب الفهم، يساعد الناشئين على التعبير بألسنتهم، والتحرير ببنانهم، لما فيه من مختلف التمرينات، وجميل العبارات.

وقد سميناه: «تقريب النحو»، ونرجو أن يكون كذلك.

كتبه: وجيه فوزي الهمامي

تحميل الكتاب

عن hassip

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*