Among replica handbags all the grandchildren of Princess gucci replica Grace, Pierre is the most cheerful personality, humorous, social replica hermes and travel, speaks English, handbags replica, Italian, German, and also has replica handbag wide range of hobbies., football, martial arts and other sports.

حكاية علم ( علم كويتنا الحبيبة ) – دار القراءة
اعلان

حكاية علم ( علم كويتنا الحبيبة )

علم الكويت رفع في 24 نوفمبر 1961 بعد إعلان استقلال الكويت، وصمم علم الكويت الحالي على شكل مستطيل أفقي بحيث يكون طوله يساوي ضعفي عرضه، وهو مقسم إلى ثلاثة أقسام أفقية متساوية ملونة، أعلاها الأخضر فالأبيض فالأحمر، ويحتوي على شبه منحرف أسود قاعدته الكبرى جهة السارية ومساوية لعرض العلم والقاعدة الصغرى مساوية لعرض اللون الأبيض وارتفاعه يساوي ربع طول العلم.
والألوان الأربعة التي يتكون منها العلم قد أستوحيت من بيت شعر عربي لصفي الدين الحلي.
وإنا لقوم أبت أخلاقنا كرما   

                                أن نبتدي بالأذى من ليس يؤذينا

بيض صنائعنا سود وقائعنا   

                                  خضر مرابعنا حمر مواضينا

و في 14 مايو 1963 قام وزير خارجية الكويت آنذاك الشيخ صباح الأحمد الصباح برفع العلم أمام مبنى الأمم المتحدة بعد انضمام الكويت للأمم المتحدة وكان الشيخ صباح الأحمد الصباح قد شارك في الجلسة الخاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة التي وافقت على انضمام الكويت للمنظمة.

رفعت الكويت في فترة حكم الشيخ أحمد الجابر الصباح أربعة أعلام في آن واحد، اثنان منهما كانا مسننان، أحدهما كتب عليه لا إله إلا الله محمد رسول الله بخط الرقعة واسم الكويت بخط النسخ وشريط أبيض مسنن قرب السارية، والثاني كتب عليه اسم الكويت وهو مسنن بدون كتابة الشهادة، وعلمان مستطيلان، أحدهما كتب عليه الشهادة مع الشريط المسنن واسم الكويت، والآخر بشريط مسنن قرب السارية مع اسم الكويت
وكان العلم المثلث قد استخدم حتى عام 1961، حيث كان العلم المثلث المكتوب عليه لا إله إلا الله محمد رسول الله وكلمة الكويت والبرثن يرفع على مديرية الأمن العام في جميع الأيام ما عدا أيام الجمعة والعطل الرسمية، ويرفع على قصر نايف في أيام الجمعة والعطل الرسمية، أما العلم المثلث المكتوب عليه كلمة الكويت فقط فإنه يرفع على كافة الدوائر الرسمية ما عدا قصر السيف والأمن العام ومراكز الحدود ولا يرفع في أيام الجمعة والعطل الرسمية، والعلم المثلث الثالث المكتوب عليه لا إله إلا الله محمد رسول وكلمة الكويت فإنه يرفع على جميع الدوائر الرسمية في يوم الجمعة والعطل والأعياد الرسمية ويرفع على قصر نايف ما عدا يوم الجمعة
أما العلم المستطيل الذي فيه كلمة الكويت والبرثن ولا إله إلا الله محمد رسول الله فإنه يرفع على قصر السيف باستمرار وكان يرفع على دائرة البلدية عند عقد الجلسات في يوم الثلاثاء عندما كان الشيخ

أحمد الجابر الصباح يترأس الجلسات في الفترة ما بين 1942 و1950، ويرفع على مديرية الأمن العام يوم الجمعة والعطل الرسمية، أما العلم المكتوب عليه كلمة الكويت، فإنه يرفع في المراكز الحدودية والجمارك، والعلم المستطيل الآخر المكتوب عليه كلمة الكويت ولا إله إلا الله محمد رسول الله فإنه يرفع في المناسبات والأعياد الرسمية فقط

هنالك ضوابط يجب التحلي بها عند التعامل مع علم الكويت :

1-عند عرض العلم على السارية في وسط الشارع، يجب أن يعلق رأسيا بحيث يكون اللون الأسود بالأعلى واللون الأخضر على جهة اليمين في جميع الاتجاهات.
2- عند عرض علم دولة الكويت بجانب علم آخر، يجب أن يكون العلم الكويتي بالجانب الأيمن (يسار المشاهدين) وبشكل مائل وتكون سارية العلم مقابل العلم الآخر.
3- عند تنكيس العلم، يجب أولا رفعه إلى قمة السارية للحظة ثم انزاله إلى منتصفها، ثم يعاد رفعه إلى القمة قبل أنزاله في نهاية اليوم، بمعنى انه في حالة التنكيس ينزل العلم إلى منتصف المسافة بين قمة وقاع السارية، ينكس العلم بأمر من سمو الأمير.
عندما ترفرف أعلام محلية أخرى (مراكز، جمعيات، أندية) يجب أن يكون العلم الكويتي بالقمة، أما عندما ترفرف الأعلام الأخرى من سارية مجاورة فيرفع العلم الكويتي أولا ثم الأعلام الأخرى. لا يرفع أي علم فوق العلم الكويتي ولا إلى يمينه.
3- عندما يعلق العلم الكويتي فوق رصيف المشاة، يثبت بحبل ممتد من مبنى إلى سارية على حافة الرصيف، فيجب أن يرفع العلم الكويتي ظاهرا للون الأسود في الأعلى واللون الأخضر في الجهة اليمنى للمشاهدين في جميع الجهات.
عندما يستخدم العلم الكويتي لغطاء الكفن، يجب أن يكون اللون الأسود على الرأس واللون الأخضر على يمين المشاهد، ويراعى عدم نزول أطراف قماش العلم داخل القبر ولا يسمح له أن يلمس الأرض.
4- عند عرض أعلام دولتين أو أكثر، يكون من سارية منفصلة وبنفس الارتفاع وتكون الأعلام بنفس الحجم، ويمنع الاستخدام الدولي عرض علم لدولة ما فوق دولة أخرى في حالة السلم.
5- عند عرض العلم على سارية في مبنى عام، يجب أن يكون موقع العلم الكويتي في مكان بارز أمام الجمهور، أما في حالة عرضه على منصة، يجب أن يكون على يمين المتحدث، بينما هو في مواجه الجمهور، يعرض العلم الآخر بالجهة اليسرى للمتحدث (يمين الجمهور).
6- عند عرض العلم على السيارة، يجب أن تثبت السارية في الهيكل أو في الجهة اليمنى لحاجز الاصطدام.
7- عند تعليق العلم في النافذة، يكون اللون الأسود في جهة السارية واللون الأخضر في الأعلى بالنسبة للمشاهد اليه من الشارع.

ومعنى ألوان علم دولة الكويت هي:
اللون الأخضر: ويرمز للأرض الطيبة.
اللون الأبيض: ويرمز هذا اللون للإنجازات العظيمة للدولة.
اللون الأحمر: ويرمز هذا اللون إلى لون دم الأعداء .
اللون الأسود: فهو لون ساحة المعركة والتي يتم فيها القتال

 

 

عن hassip

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*