Among replica handbags all the grandchildren of Princess gucci replica Grace, Pierre is the most cheerful personality, humorous, social replica hermes and travel, speaks English, handbags replica, Italian, German, and also has replica handbag wide range of hobbies., football, martial arts and other sports.

أبراج الكويت( معالم بلادي ) – دار القراءة
اعلان

أبراج الكويت( معالم بلادي )

 

أبراج الكويت هذا المكان الأمثل والتي صممت لتتماشى تصميمها مع معالم الكويت التراثية فالبرج الأكبر والرئيسي والذي يحمل الكرتين يدل على ” المبخر

والبرج الثاني الذي يحمل كرة واحدة يدل على “المرش

 

والبـرج الثالــث وهو الأصغر يدل على ” المكحلة ” والصحون التي تكسو الكرات تبلغ عددها خمسة وخمسون ألف صحن وهي مصنوعة من الحديد المطلي بالصيني بثمانية ألوان زاهية تناغما مع السماء والبحر . وتعتبر من أهم المعالم السياحية في دولة الكويت وهي تمثل من رموز النهضة المعاصرة ودليل تقدمها وإرتقائها.
الموقع
تقع أبراج الكويت على الخليج العربي في منطقة الشرق.
التصميم
صممت أبراج الكويت بطريقة راقية وأنيقة من قبل شركة سويدية ونفذت من قبل شركة يوغوسلافية حيث تم بنائها في عام 1975 وتم افتتاحها عام 1979 ميلادي.
البرج الرئيسي
ارتفاعه 187 متر عن سطح البحر ويتكون من كرتين حيث يوجد بالطابق الارضي قاعة إستقبال فخمة وقاعة الرويال كوفيه كما توجد قسم الطلبات الخارجية وقاعة التدريب. يتكون من كرة عليا وهي الكرة الكاشفة وتدور دورة كاملة حول نفسها كل نصف ساعة مطلعة الزوار على مناظر الكويت، كما يحتوي البرج على مصعدين سريعين لنقل الزوار من الأرض إلى الكرة الكاشفة على ارتفاع 133 مترا في 35 ثانية.
الكرة الأولى الرئيسية
تشمل مطعم الأفق – مقهى اللو كافيه – الواحة قاعة دسمان
الواحة
الكرة الثانية: (الكرة الكاشفة)
تنقسم إلى قسمين:
القسم الأول ” ثابتإرتفاعها 120 متر عن سطح البحر.
القسم الثاني ” المتحرك “:
ارتفاعها 123 متر وتدور دورة كاملة كل نصف ساعة كما يوجد محل هدايا وكافيتيريا تقدم فيها المشروبات والوجبات الخفيفة والسريعة ويتميز هذا القسم بوجود تليسكوب لمشاهدة المعالم المحيطة حول الأبراج ومناطق الكويت.
البرج الأوسط
عبارة عن خزان للمياه يبلغ ارتفاعه 147 مترا ويتسع لمليون جالون مكعب.
البرج الأصغر
برج مخصص للتحكم بكهرباء مدينة الكويت وضواحيها ويبلغ ارتفاعه 113 مترا.

عن hassip

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*